تعليمات هامة خاصة بالإختبارات

مرسلة بواسطة مركز تطوير دمياط

التعليمات الخاصة بإختبارات الرخصة الدولية

1-عدم اخذ قيمة التأمين من المتقدمين لمراكز التربية والتعليم ألا في حالة التأكد من تسجيل المتقدم علي الموقع الالكتروني الخاص بالمركز الخاص بمنحة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
2-عدم الكتابة علي بطاقة الاختبار بالقلم الحبر إلا مع بداية أول اختبار للمتقدم.
3-تحسب فترة المنحة وهي شهرين ونصف لإنهاء الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي من تاريخ بدء أول امتحان للمتقدم علي ألا تتعدي 15 يوم من تاريخ اضافة المتقدم علي ) نظام الاختبارات (EP .
4- عدم تواجد جميع الممتحنين في يوم الا اختبار بالمركز إلا على موعد الاختبار أو بحد أقصي نصف ساعة قبل الميعاد المحدد لهم
5-عدم تغيب ال Tester عن لجنة الاختبار حسب الجدول المرسل مسبقا.
6- يجب على طالب المنحة تقديم أصل بطاقة الرقم القومي وتكون سارية – أي لم يمر على استخراجها 7 سنوات - لإجراء الاختبارات – وفي حالة عدم بلوغ سن المتقدم للاختبار السن القانوني لاستخراج بطاقة الرقم القومي فيمكن تقديم أصل شهادة الميلاد بالإضافة إلى أصل أي إثبات شخصية أخر.    ( أقرأ المزيد)


7-في حالة عدم سريان بطاقة الرقم القومي يمكن السماح بدخول الممتحن بصورة الرقم القومي مع ما يفيد تجديد بطاقة الرقم القو مي في خلال الفترة الموضحة عليه.
8- يتأكد المركز من صحة أسماء المتقدمين علي أن تكون طبق الأصل من الاسم المدون علي بطاقة الرقم القومي وفي حالة وجود أسم خطأ يتم تصحيحه عن طريقEdit Applicant Name.
9-في حالة الرغبة في زيادة أي لجان اختبار يتم إرسال بريد الكتروني بذلك قبل اليوم المراد تعديله بيوم عمل على الأقل .
10- في حالة وجود أي تأخير في لجان الاختبار يقوم المركز بالتنويه مسبقا علي الممتحنين المسجلين في أخر لجنة بإلغائها.
11-في حالة إلغاء لجان اختبار في ذات اليوم بسبب أي تأخر يفضل للممتحنين في اللجان الأولي من يوم الاختبار بإجراء اختبار واحد للسماح للباقي بأجراء الاختبارات في نفس اليوم.
12-أول لجنة اختبار تبدأ الساعة 9:30 صباحا وفترة الراحة تكون من 1 إلي 1:30 ظهرا.
13-مراقب الجودة هو المسئول عن قاعة الاختبار ففي حالة وجود أي مشكلة يقوم المركز بإبلاغ وزارة الاتصالات بتلك المشكلة في نفس اليوم.
14-في حالة وجود اختبارات فاقدة (Lost) بسبب انقطاع الكهرباء أو بسبب سوء خدمة الانترنت يقوم مراقب الجودة بكتابة الحالة في التقرير اليومي ولا يتم محاسبة الممتحن عليها.
15-مدير المركز مسئول عن التوقيع علي التقرير اليومي المعد بواسطة مراقب الجودة.
16-في حالة وجود نماذج للاختبار((Print Screen علي أجهزة الحاسب بمعمل الاختبارات سوف يتم إيقاف المركز عن الاختبارات لحين التحقيق.
17-المركز مسئول عن عدم دخول الممتحن إلي قاعة الاختبارات إلا في حالة اكتمال الأوراق المطلوبة وأن تكون بطاقة الرقم القومي سارية.
18-يقوم المركز بمراجعة تاريخ بدء الاختبار للممتحن والتأكد من عدم تجاوز الفترة المحددة للمنحة وأيضا عدد مرات الرسوب للسماح له بدخول لجنة الاختبارات وفي حالة تجاوز الفترة أو عدد مرات الرسوب لا يسمح له بالاختبار.
19-أقل عدد لجان اختبار مسموح بها في اليوم 7 لجان

0 التعليقات:

إرسال تعليق